تحميل ويندوز 10 Windows عربي مجاناً وشرح التثبيت والترقية

تحميل ويندوز 10 Windows النسخة الأخيرة العربية مجاناً بالإضافة إلى شرح تثبيت وترقية ويندوز 10
أتاحت مايكروسوفت نسختها الجديدة ويندوز Windows 10 وأصبح بإمكانك تحميل النسخة النهائية منها وتثبيتها على جهازك أو ترقية النظام من ويندوز 7 أو ويندوز 8 إلى ويندوز 10 تلقائيًا. وفي هذا الموضوع نشرح خطوة بخطوة طريقة تحميل نسخة ويندوز 10 النهائية والرسمية من موقع شركة مايكروسوفت، كما سوف نُخبرك عن اهم المتطلبات التي يجب توفرها في جهازك لتشغيل ويندوز 10 عليه.

تحميل ويندوز 10 Windows بالإضافة إلى شرح التثبيت والترقية

أولًا: متطلبات تشغيل ويندوز Windows 10

بطبيعة الحال إن كان نظامك الحالي هو ويندوز 8 فأنت في الغالب لن تواجه مشكلة مع ويندوز Windows 10؛ وذلك لأنها لا تحتاج إلى إمكانيات خرافية ولكنها تحتاج إلى الإمكانيات التالية:
  • معالج بقوة 1 جيجا هيرتز ومعظم الأجهزة الحديثة بها معالجات أقوى بكثير
  • رام 1 جيجا للنسخة 32 بت، ورام 2 جيجا للنسخة 64 بت
  • مساحة 16 جيجا فارغة على حاسوبك (الهارد)
  • يجب أن يدعم كارت الشاشة Microsoft DirectX 9 graphics device كي تعمل الرسومات بشكل أسرع، وهذه الخاصية متوفرة أيضًا في معظم الأجهزة الحديثة.

ثانيًا: ما الجديد في ويندوز Windows 10

تقوم شركة مايكروسوفت من وقت لآخر بتطوير نسخة الويندوز كي تتماشي مع العلوم التقنية، ولكي تسد بعض الثغرات والأخطاء في النسخ السابقة، وقد جاءت نسخة ويندوز 10 بها بعض المميزات الجديدة عن سابقتها ويندوز 8.1، ومن اهم تلك المميزات:
  • عادت قائمة أبدأ مرة أخرى التي افتقدناها منذ ظهور ويندوز 8، فالآن ستجد زر start في مكانه المعتاد، ولكن بشكل أكثر تطورًا حيث يجمع بين واجهة المترو (ويندوز8) وبين التطبيقات المثبتة بشكل مرن وجميل.
  • أصبح بإمكانك انشاء أكثر من سطح مكتب واحد، وهذه الخاصية كانت متوفرة في نسخ اللينكس والآن أضافتاها مايكروسوفت إلى ويندوز 10، ليصبح بإمكانك إنشاء أكثر من سطح مكتب واحد وتقسيم عملك فيما بينهم.
  • أتاحت ويندوز 10 متجر موحد يضم متجر ويندوز فون ومتجر ويندوز 8 معًا.

ثالثًا: شرح ترقية نظام ويندوز 7 أو 8 إلى ويندوز Windows 10

1 – إذا كان نظامك يعمل على النسخة 32 بت اضغط هنا
وإن كان نظامك يعمل على النسخة 64 بت اضغط هنا.
2 – بمجرد النقر على رابط سوف تقوم بتحميل برنامج صغير الحجم (حوالي 18 ميجا) إلى حاسوبك، هذا البرنامج هو الأداة التي منها يُمكنك ترقية نظامك مباشرة إلى ويندوز 10، أو حرق نظام ويندوز 10 على فلاش ميموري لديك لتثبيته من وقت لآخر.
3 – بعد أن يتم تحميل الأداة قم بفتحها مباشرة.
تحميل ويندوز 10 Windows بالإضافة إلى شرح التثبيت والترقية
4 – إذا أردت ترقية نظامك الحالي مباشرة إلى ويندوز 10 فأنقر على Upgrade this PC Now (ينصح بهذه الخطوة في أول مرة كي تحافظ على المفتاح السري الخاص بنظام ويندوز القديم بدلاً من شراء مفتاح جديد)
5 – إذا أردت تحميل نظام ويندوز 10 إلى حاسوبك على هيئة ملف ISO لتقوم بحرقها على أسطوانة أو USB، أو إذا أردت حرق النسخة مباشرة على USB، فقم بالنقر على Create installation media for another PC ثم أنقر على Next.
تحميل ويندوز 10 Windows بالإضافة إلى شرح التثبيت والترقية
6 – اختر لغة النسخة التي تود تحمليها، واختر نظام نسخة جهازك 32 بت أو 64 بت أو كلاهما معًا، ثم انقر على Next.
تحميل ويندوز 10 Windows بالإضافة إلى شرح التثبيت والترقية
7 – أخيرًا اختر إذا كنت تود حرق النسخة مباشرة إلى USB أو ستقوم بتحميل النسخة على هيئة ملف ISO ثم أنقر على Next وانتظر حتى يتم تحميل النسخة.
بذلك نكون قد انتهينا من شرح كيفية ترقية نظام ويندوز 7 أو 8 إلى ويندوز 10 .

تعليقات